كريم هيدروكينون لتفتيح البشرة

كريم هيدروكينون لتفتيح البشرة، في هذا المقال سوف أحدثك عن كريم من أفضل أنواع الكريمات، لكنه مثل الكثير من الكريمات فإن له فوائد وله أضرار، فاليوم سوف أوضح لكي فوائده وأضراره، حتى لو اجبرتك الظروف على استخدامه فلتكوني على علم بما يجب عليك استخدامه، فموضوع اليوم عن استخدام كريم هيدروكينون، الذي إذا زاد استعماله فإنه يسبب حروق الجلد، فتابعي مقالي سوف تتعلمين وتستفيدين الكثير من المعلومات الجديدة والطرق الجديدة لاستخدام ذلك الكريم واليك الشرح.

سنتناول في هذا المقال فوائد كريم هيدروكينون ومكوناته الدوائية لعلاج وتخفيف آثار الحروق والجروح ومشاكل علامات الندبات وآثار قديمة من حبوب وغيرها فتابعوا معنا هذا المقال الهام لحلول جزرية من مشاكل البشرة.

كريم هيدروكينون لتفتيح البشرة

  • هو أحد كريمات التفتيح التي تستخدمها النساء لتفتيح الأماكن الداكنة للبشرة، لكن كثير من السيدات تفاجئ بوجود حروق على الوجه ولا تعلم أن سبب تلك الحروق هو استخدام كريم هيدروكينون بكثرة (كما قال المثل إذا زاد الشيء عن حده، انقلب ضده).
  • يجب استخدام كريم هيدروكينون الخالي من شوائب الزئبق.
  • كما يستخدم في علاج الكثير من الأمراض، مثل: علاج الكلف واسمرار الركبة والكوعين.
  • يجب عليك أن تحرصي على عدم استخدامه على الوجه الذي به حبوب، فإن ذلك يسبب آثار الحبوب تظل على الوجه للأبد، كذلك يعمل على زيادة التهاب الحبوب فيجب معالجة الحبوب أولًا ثم استعماله.
  • كما يجب أن تحرصي على عدم استخدام العطر فوق الكريم، لأنه قد يتسبب في حساسية والتهابات الجلد.
  • يجب عليك غسل الوجه جيدًا قبل استعمال كريم هيدروكينون وأيضًا يجب غسل الأيدي جيدًا بعد استخدامه.
  • في أحد عيادات واحد من طبيب العناية بالبشرة تقدمت سيدة لعمل فحص طبي لإصابتها بحروق عميقة بالبشرة وبعد إجراء الفحص والتحاليل اكتشف الطبيب سبب الإصابة، أن السيدة قد استخدمت كريم هيدروكينون على الوجه وقامت بالتعرض إلى الشمس فتسبب ذلك بحدوث تلك الحروق.
  • فيمكنك عزيزتي استخدام الكريم بحذر أو التوجه إلى استخدام الوصفات الطبيعية التي تساعد على التفتيح.

اخترنا لكِ: فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة من الهالات السوداء

وصفة طبيعية لتفتيح البشرة

المقادير

  • ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي أو الرائب أو الروبة.
  • ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المطحون.

طريقة التحضير

  • أولًا قومي بإحضار إناء فارغ، ثم قومي بإضافة العسل مع الزبادي مع عصير الليمون مع قشر البرتقال.
  • قلبي جميع المكونات جيدًا، ثم قومي بدهان الوجه من ذلك الخليط، واتركيه لمدة ثلاث ساعات بعد ذلك.
  • ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئة.
  • يمكنك استخدام تلك الوصفة يوميًا حتى تحصلين على درجة اللون المطلوبة.

شاهدي أيضًا: كريم تفتيح الوجه من الصيدلية

ما هو كريم هيدروكينون؟

  • هو كريم يعمل على تبيض البشرة السمراء وتفتيح الأماكن الداكنة.
  • كما له القدرة الفعالة في علاج البقع الجلدية.
  • يعمل كريم هيدروكينون على إبطاء صبغة الميلانين التي تعمل على اسمرار البشرة حين تعرضها إلى أشعة الشمس، فإنها تحول لون البشرة إلى البني الداكن.
  • ينصح الكثير من خبراء التجميل باستخدام كريم هيدروكينون في فصل الشتاء حتى لا يتم التعرض للشمس.

فوائد كريم هيدروكينون للبشرة

  • يعمل على إزالة النمش نهائيا من البشرة.
  • يعمل على إزالة البقع الجلدية التي تصيب الإنسان من التقدم في العمر.
  • يساهم في إزالة الكلف الذي يصيب المرأة أثناء الحمل والولادة فيمكنك استخدامه لإزالة الكلف.
  • يساعد على تفتيح لون البشرة الداكن.
  • كذلك يعمل على تأخير أعراض الشيخوخة.
  • يعطي بشرة ناصعة البياض ولها اشراقة جذابه.
  • علاوة على ذلك يعمل على إزالة البقع التي يسببها حب الشباب بالوجه.
  • يساعد كثيرًا في عودة لون صبغة الميلانين إلى لونها الطبيعي بسرعة كبيرة جدًا.

قد يهمكِ: أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة

كيفية استخدام كريم هيدروكينون للحروق

  • يعمل كريم هيدروكينون على تفتيح البشرة لكن يجب عليك وضعة وأنت داخل المنزل كوني حذره أن تتعرض للشمس.
  • هو كريم لا يتم استخدامه على الحروق الناتجة من الشمس أو أي حروق لأنه يتسبب في التهابات الحروق.
  • يجب عليك عدم استخدام معه الصابون أو الشامبو حتى لا يحدث احمرار للجلد.
  • لابد أن تكوني على علم بأن ذلك الكريم يستخدم للاستعمال الخارجي فقط، ولا يمكنك استخدامه داخل الأماكن الحساسة سوف يسبب لكي الكثير من المشاكل والكثير من الآلام.

عدد الجرعات المستخدمة

  • حسب إرشادات الطبيب أنه يجب استخدام ذلك الكريم مره صباحًا ومرة مساء.
  • يجب دهان المنطقة المصابة فقط ولا يجب دهان باقي الجسم.
  • كذلك يجب استعماله بشكل دوري ولابد التوقف إذا ظهر أي من الآثار الجانبية له.

ملحوظة

لا يظهر أي تفتيح للجسم بهذا الكريم إلا بعد استخدامه لمدة أسبوعين الى أربع أسابيع.

الآثار الجانبية لكريم هيدروكينون

  • إن الإفراط في استخدام كريم هيدروكينون يسبب الحروق الكثيرة للبشرة.
  • إذا قامت إحدى السيدات بدهان البشرة والخروج الى الشمس فسوف يسبب ذلك بحروق عميقة لها.
  • في بعض الحالات التي تتعاطى الأدوية يتفاعل معها الكريم، فيتسبب في ضيق النفس مما تجد السيدة صعوبة كبيرة في التنفس.
  • وهو كذلك يسبب لمعظم الحالات احمرار جلدي وحكه قد تؤدي الى الحساسية.
  • إذا قمتي بزيادة كمية الكريم أو إطالة مدة وضعة على الجسم فسوف يؤدي ذلك إلى التهاب جلدي.
  • مثله كمثل أي نوع من أنواع الأدوية يجب استشارة الطبيب قبل استعماله.
  • يجب عليك الحرص من استخدام كريم هيدروكينون، فيجب ألا يلمس العين لأنه يتسبب في التهابات شبكية العين.

شاهدي أيضًا: خلطات تفتيح الجسم بالكريمات

وصفة سحرية لتفتيح البشرة

المقادير: –

  • مقدار ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم.
  • معلقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير: –

  1. أولًا قومي عزيزتي واحضري إناء فارغ.
  2. ثم قومي بإضافة العسل وعصير الليمون والحليب وثلاث معالق الكركم.
  3. بعد ذلك قومي بخلط المكونات جيدًا حتى تحصلين على عجينة لينه.
  4. قومي بإحضار فرشاة المكياج ووضع الخليط كماسك على الوجه،ثم اتركي الخليط على الوجه لمدة ثلاث ساعات.
  5. بعد ذلك قومي بغسل الوجه بالماء والصابون يجب تكرار تلك الوصفة يوميًا.

شاهدي أيضًا: أحسن 7 كريمات لتفتيح البشرة وتوحيد لونها

في نهاية مقالنا اليوم عن كريم هيدروكينون لتفتيح البشرة، حيث حرصنا على تقديم كل ما يخص كريم هيدروكينون، فوائده، واستخداماته، كما قدمنا اضرار كريم ميبو واعراضه الجانبية، وفي انتظار تعليقاتكم وآرائكم واستفساراتكم وطرح مواضيع تودون مناقشتها على موقعكم ماميتو في كافة المجالات التي نحرص على اختيارها لكم والاجابة عن كافة اسئلتكم من مختصي المجال ونطرح لكم اهم المشكلات التي تواجهكم في الحياة ونساعدكم على حلها، ونحن ان شاء الله عونًا لكم فتابعونا تجدوا ما يسعدكم.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق